IMLebanon

مصطفى الحسيني دعا لابداء الرأي عبر الفايسبوك في اقتراح قانون

نشر النائب مصطفى الحسيني، على صفحته على الفايسبوك، نسخة عن اقتراح قانون إنشاء السلطة القضائية المستقلة الذي كان قد تقدم به إلى مجلس النواب، وسيكون موضوع نقاش في مجلس النواب في أقرب جلسة عامة تحدد له.

ودعا الحسيني “الشعب اللبناني، على اعتبار أنه مصدر السلطات، الى إبداء الرأي ومناقشة بنود القانون في حساب تجمع Group أنشئ للغاية بعنوان “إقتراح قانون السلطة القضائية المستقلة”، بحيث يشارك المواطنون من أصحاب الإختصاص والمهتمين بالشأن العام في نقاش بناء، تؤخذ بموجبه الملاحظات والآراء بالإعتبار في الجلسة العامة، فيصل صوت المواطن عبر ممثليه إلى الندوة البرلمانية”.

وأعلن “ان مسؤولية النائب تتخطى تقديم الخدمات للمواطنين كما هو متعارف عليه، ولا تتوقف مهمته الأولى عند التشريع، إلا أن مشروعية تمثيله للمواطنين يستمدها من إيصال صوتهم إلى الندوة البرلمانية”، مؤكدا أن “هذه العملية التشاركية تطلق باب الحوار والتفاعل والتعاون بين الشعب وممثليه، وتنقل النقاش إلى مكانه الصحيح”.

واذ أشار الى أن “وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت ضرورة يومية لنقل الخبر والمعلومة”، اعتبر الحسيني انه “فتح المجال، بهذه الخطوة الحميدة والتي يحتذى بها، لكي يصبح المواطن جزءا لا يتجزأ من صانعي التشريعات. فبعد أن كان التصويت بنعم أم لا عبر الإستفتاء العام، أصبح اليوم بإمكان المواطن مناقشة وتعديل وإلغاء بنود بما يراه متناسبا مع مصلحته. إنها خطوة جريئة تمثل الشفافية بأقصى حدودها”.