IMLebanon

زكي: مسألة تشكيل الحكومة على صعوبتها لا بد أن تُحل

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، آخر التطورات والأوضاع الراهنة مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي.

وبعد اللقاء، قال زكي: “تشرفت بمقابلة بري حيث نقلت لدولته رسالة شفهية من أمين عام الجامعة العربية تتعلق بالوضع في لبنان وتطوراته من كل الجوانب السياسية والاقتصادية. وقد استمعت منه الذي أعرب عن تقديره لدور الجامعة، كما استمعت إلى تقييمه للوضع من كل نواحيه، واعتقد أن مسألة تشكيل الحكومة على صعوبتها فهي في النهاية لا بد من أن تحل، وهي مسألة أساسية للبنان لتفادي أي آثار سلبية على وضعه الاقتصادي ووضع السلم الأهلي فيه، طبعا لقد شجعنا بكل ما نستطيع لتقديم أفكار ومبادرات وكل طرح ممكن”.

وأضاف: “كما أوضحت لبري بأن الجامعة حاضرة للقيام بأي تحرك يمكن أن يساعد اللبنانيين في هذا الوضع المأزوم للخروج منه بأقرب فرصة ممكنة، وسنواصل اللقاءات، متمنين للبنان واللبنانيين كل الخير”.

وردا على سؤال عما يمكن أن تقدمه الجامعة العربية من مساهمة لحل الأزمة، قال زكي: “الوضع السياسي مأزوم كما يعلم الجميع والدخول على خط التسوية السياسية ليس سهلًا، وهناك تمسك واضح من كل الأطراف بمواقفها السياسية ولكن دعونا نكمل دائرة الاتصالات ولنتفاهم مع الجميع حول المعضلات الأساسية وسبل الخروج منها”.

كما استقبل بري سفيرة أستراليا في لبنان ريبيكا غريندلاي.

وبعد الظهر، عرض الأوضاع العامة لاسيما الوضعين الاقتصادي والمالي وآخر المستجدات السياسية، خلال استقباله المنسق الخاص الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش.