IMLebanon

حواط: لحكومة اختصاصيين من خارج منظومة الفساد 

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد حواط، “ان المطلوب اليوم الاسراع بتشكيل حكومة في اسرع وقت تضم اختصاصيين ولديهم الكفاية، من خارج منظومة الفساد والصفقات، تلاقي مطالب الناس وهمومهم واوجاعهم، تكون فعلا المدماك الأول لمعالجة هذه الأزمة الاقتصادية والوطنية التي تمر على لبنان”.

وطالب حواط، خلال زيارة له في ارجاء مدينة جبيل، رئيس الجمهورية، بـ”الاسراع بتحديد مواعيد الاستشارات النيابية وتكليف رئيس جديد للحكومة، فلبنان غني بهؤلاء الاختصاصيين من كافة الطوائف الذين سيخرجون البلد من المشاكل التي يمر بها”.

ودعا المغتربين الى “زيارة لبنان خلال فترة الأعياد، فهم السند للصناعة والسياحة والتجارة في البلد، هذه هي المقاومة الحقيقية التي ستساعدنا على تجاوز هذه المحنة”.

وقال حواط: “لا شك في ان الوضع الاقتصادي غير مطمئن ونأمل في ان يتحسن مع فترة الاعياد، انما يبقى الأمل في تشكيل حكومة تكون المخرج الوحيد للازمة، وتحريك العجلة الاقتصادية، حكومة اختصاصيين بعيدا من السمسرات والصفقات. فلا يهم من هو رئيس الحكومة بقدر اهمية فريق العمل والمجموعة، فرئيس الحكومة لا يستطيع في مفرده تشكيل فريق عمل، بل يجب ان يتكاتف الجميع في هذه المهمة”.