IMLebanon

بستاني: تمديد أسبوع لفض عروض استيراد البنزين

أعلنت وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني، خلال فض عروض استيراد مادة البنزين، في مبنى المنشآت في الحازمية، “اننا تلقينا عرضين للمشاركة في مناقصة البنزين وطلبين للتمديد، فقررنا التمديد مدة أسبوع حتى الاثنين المقبل لفتح الباب أمام المنافسة.

وتمنت على الشركات أن “تتقدم الاثنين المقبل لتعزيز المنافسة والحصول على أفضل الأسعار للدولة اللبنانية”، وقالت: “اننا مستمرون في المناقصة وقرار التأجيل فقط من أجل تعزيز المنافسة”.

واضافت: “حصلت ضغوط خلال الـ48 ساعة الماضية على الشركات، والمناقصة لم تفشل بمجرد تقدم شركتين، والاتصالات التي حصلت لا علاقة لها بالسياسة”.

وتابعت بستاني: “قررنا الدخول في المنافسة بعد الأزمة التي شهدها قطاع البنزين واتخذنا هذا القرار بعد إعلان الشركات عن عدم قدرتها فتح اعتمادات للاستيراد، ومن أجل تأمين هذا الحق للمواطن”.

وقالت: “أصحاب المولدات بدأوا اليوم شراء المازوت من منشآت النفط بالليرة اللبنانية، كي لا يتحمّل المواطن فرق سعر الدولار”.

وعن عدم تسليم البنزين لمحطات الأيتام، قالت: “نأمل من شركات استيراد المحروقات تأمين البنزين لكل المحطات على الأراضي اللبنانية كافة”.