IMLebanon

بري: البرلمان بصدد إنجاز موازنة 2020 تمهيدًا لإقرارها

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “المجلس النيابي بصدد إنجاز موازنة عام 2020 والتي شارفت على الانتهاء منها لجنة المال والموازنة تمهيدًا لإقرارها قبل نهاية العام”.

كلام بري جاء خلال لقائه المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

كما عرض كوبيش مع بري التحضيرات القائمة للمؤتمر الذي سيعقد في باريس، الأربعاء، دعما للبنان.

من جهته، رحب الموفد الأممي بخطوة إقرار الموازنة قريبًا، واعدًا بـ”إبلاغها إلى المؤتمرين في باريس”.

وأثار بري مع كوبيش موضوع الاعتداء الاسرائيلي الأخير على المياه الإقليمية اللبنانية، والمتمثل بقيام إحدى البواخر بعملية مسح خلافًا للقانون الدولي في نطاق المربع رقم (9).

كما استقبل بري سفير مصر الجديد في لبنان ياسر علوي، بحضور المستشار في السفارة محمد مصلح، وكان عرض لآخر التطورات والمستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

وقال علوي على الإثر: “في أول يوم لتسلمي عملي في سفارة جمهورية مصر العربية، كان لازما أن نبدأ مع الرئيس نبيه بري، وكانت جولة أفق وفاتحة للنقاش. وتمنيت أن يتم تجاوز هذه الأزمة ويتم التكليف والتأليف بأقرب وقت ممكن، وقد دقت ساعة التكليف والتأليف وهو أمر شعبي وحاجة وطنية للبنان وحاجة إقليمية ودولية من أجل دعمه، وسيتم ذلك بأقرب وقت ممكن”.

وكان بري قد عرض شؤونًا مطلبية ونقابية خلال استقباله وفدًا من نقباء المهن الحرة في لبنان ضم: نقيب الأطباء في بيروت الدكتور شرف أبو شرف، نقيب الصيادلة الدكتور غسان الأمين، نقيب المحررين جوزف القصيفي، نقيب محامي الشمال محمد المراد، نقيب أطباء الأسنان في الشمال الدكتورة رلى ديب ونقيبة الممرضين والممرضات ميرنا ضومط.