IMLebanon

عقيص والمعلوف: للامتناع عن إغلاق الطرقات في زحلة

اجتمع عضوا تكتل “الجمهورية القوية” النائبان جورج عقيص وسيزار المعلوف مساء الخميس، وقالا في بيان: “لا يسعنا الا ان نوجه تحية اكبار للثائرين والمنتفضين منذ 17 تشرين الاول الماضي، ولمطالبهم المحقة ولتحركاتهم التي غلب عليها الطابع السلمي على الرغم من كل الضغوط التي يتعرضون لها، لاسيما المعيشية منها. ونتمنى ان تسارع السلطة الى السماع لهذه المطالب بدءا بتشكيل حكومة اختصاصيين حياديين ينكبون على تنفيذ خطة إنقاذ مالي واقتصادي. ونخص بالتحية اهلنا في زحلة والبقاع، الذين وعلى الرغم من تعدد انتماءاتهم الحزبية والسياسية، مارسوا اعلى مستويات احترام الرأي الآخر”.

وأضافا: “ان الحركة الاقتصادية والتجارية في زحلة هي في ادنى مستوياتها، وقد وردتنا من اصحاب المؤسسات في مدينة زحلة معطيات مخيفة تنذر بالاسوأ، وهم يأملون ان يشكل موسم الأعياد فرصة لالتقاط انفاسهم، قد لا يكون متاحا لهم سواها في المدى المنظور. وعليه، نناشد جميع الناشطين على الارض في زحلة، لاسيما القواتيين منهم، التعاضد الكامل مع اخواننا اصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية في زحلة، في هذه الفترة العصيبة بالذات، من خلال الامتناع عن إغلاق مداخل وطرقات زحلة الداخلية تسهيلا للحركة في فترة الأعياد، أعادها الله على الزحليين والبقاعيين واللبنانيين جميعا في ظروف أفضل”.

وأدانا “أي عمل يتناقض مع دعوتنا الحاضرة”، آملين من الجميع التجاوب معها، مع تأكيدهما “الثابت والدائم أحقية مطالب الثوار”.