IMLebanon

نبذة عن الراحل جوزيف أبو خليل.. وإليكم مراسم الدفن الثلثاء

أصدر حزب “الكتائب”  نبذة عن النائب الأول لرئيس الحزب الراحل جوزيف أبو خليل، وقال فيها: “انضم جوزيف أبو خليل إلى مجموعة ذخائر لبنان والكتائب! رحل المفكر الراجح، والسياسي الخلوق، والمحازب الملتزم، والصديق الوفي، والرفيق المخلص، والإنسان النبيل، والصحافي الصادق! رحل جوزيف أبو خليل جسدًا لكنه يبقى لعائلته والكتائب ولبنان إرثًا مقاومًا مطبوعًا بالزهد والترفع ومناضلا من أجل الحرية والسيادة والاستقلال”.

وأضاف: “من مواليد 25 كانون الأول 1925، متأهل من السيدة تريز وديع كرم ولهما ابنتان زينا وريما. انتسب إلى حزب “الكتائب اللبنانية” العام 1939 وهو لم يتجاوز 14 عامًا من العمر. ناضل في صفوف الحزب على مدى أكثر من خمسة وسبعين عامًا. شغل مناصب عديدة في الحزب بينها عضو في المكتب السياسي، أمين عام، النائب الأول لرئيس الحزب الذي يشغله حاليًا. على أثر أحداث ثورة 1958أسس إذاعة صوت لبنان التي كانت تبث سرًا من منزله واستمرت بالبث إلى حين انتهاء الثورة”.

وتابع: “صحافي وكاتب سياسي ورئيس تحرير صحيفتي العمل الناطقة بلسان حزب “الكتائب” من العام 1968 إلى العام 1988، ونداء الوطن. من مؤلفاته قصة الموارنة في الحرب (1990)، العلاقات اللبنانية السورية أو مشقة الأخوة (1991)، لبنان لماذا؟ (1992)، بيار الجميل، قصة رجل ووطن (2004)، عمري عمر لبنان (2015)، ونشرت له مقالات عديدة في النهار والحياة والديار والأنوار والصياد”.

وعن مراسم الدفن، أعلن “الكتائب” أن “جثمان الراحل يصل إلى بيت الكتائب المركزي عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلثاء 17 الجاري وينقل إلى كنيسة مار يوسف الحكمة الأشرفية حيث يحتفل في الصلاة لراحة نفسه عند الأولى، وينقل جثمانه إلى مسقط رأسه بيت الدين حيث تقام صلاة رفع البخور في كنيسة مار مارون، ثم يوارى في مدافن العائلة. وتقبل التعازي يومي الاثنين والأربعاء 16و18 الجاري في كنيسة مار يوسف الحكمة من الحادية عشرة حتى السادسة مساء”.