IMLebanon

نقابة المستشفيات: لتقصّي الحقائق بعيدًا عن التحريض

أشارت نقابة المستشفيات في لبنان إلى أن “إحدى الإذاعات وأحد مواقع التواصل الاجتماعي تداولا خبرا مفبركا مفاده دخول أحد المصابين إحدى المستشفيات في لبنان بعد إصابته بطلق ناري في رأسه ليل الاحد في 15/12/2019 وبعد اجراء العملية له ومعالجته طلب المستشفى منه مبلغا كبيرا من المال. وتم توجيه الدعوة عبر موقع التواصل الاجتماعي للثوار من اجل التوجه الى المستشفى المعني للتظاهر امامه احتجاجا على ذلك”.

وأضافت، في بيان: “بعد التحقق الكامل والدقيق من هذه المعلومات، تبين لنقابة المستشفيات في لبنان ان المستشفى الذي استقبل المصاب وفر له العناية اللازمة، ولم يتقاض منه سوى مبلغ ثلاثة مئة ألف ليرة لبنانية، وهي النسبة القانونية المطلوبة منه والمنصوص عليها في العقود، كونه يحظى بتغطية استشفائية من احدى الهيئات الضامنة الرسمية وهو لا يزال يتلقى العلاج المناسب في المستشفى”.

وتابعت: “إن إذ النقابة اذ تعلق اهمية كبرى على الصدقية التي يجب ان تتحلى بها كافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تناشدها توخي الدقة والحذر في تقصي الحقائق ونشرها بعيدا عن التحريض المغرض والنيل من سمعة القطاع الاستشفائي الذي يقف الى جانب كل مريض ومصاب”.