IMLebanon

في كترمايا… وقفة تضامنية مع الحريري

نفذ أهالي بلدة كترمايا وقفة في ساحة البلدة استنكارًا لما يتعرض له مقام الرئاسة الثالثة وتضامنًا مع الرئيس سعد الحريري، بحضور منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار “المستقبل” وليد سرحال وعدد من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية، مسؤول دائرة كترمايا علي طافش، رئيس بلدية كترمايا يحيى علاء الدين، مختار كترمايا إبراهيم ملك وحشد من أبناء البلدة.

وبعد كلمة ترحيبية من مسؤول الدائرة طافش، ألقى ملك كلمة دعا فيها إلى الوحدة، وأكد أن “أبناء كترمايا وإقليم الخروب كانوا ولا يزالون أوفياء لخط ونهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

وبدوره، سأل رئيس البلدية علاء الدين: “من يمثل حسان دياب، فعندما لم تسمهِّ دار الفتوى ورؤساء الحكومات السابقون فمن سماه؟”، مؤكدًا “المحافظة على التحرك السلمي وعدم التعرض للقوى الأمنية وخصوصا الجيش اللبناني”.

من جهته، قال سرحال: “ليس غريبًا على كترمايا هذه الوقفات التضامنية، كترمايا التي وقفت إلى جانب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تثبت وفاءها له وتقف إلى جانب الرئيس سعد الحريري”.

واعتبر أن “ما حصل في اليومين الماضيين هو ضرب فاضح للميثاقية، وتكليف دياب لرئاسة الحكومة يغيب عنه الغطاء الطائفي والشعبي، وهو تكليف من بعض الأفرقاء الذين استأثروا بالقرار من دون الأخذ في الاعتبار الشارع المنتفض منذ أكثر من شهرين”.