IMLebanon

بهية الحريري: اللبنانيون قادرون على تخطي الأزمات

أشارت النائبة بهية الحريري الى أن “اللبنانيين قادرون على تخطي كل الأزمات التي يمرون بها”.

الحريري، وخلال تنظيم اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو و”مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت” بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والشبكة المدرسية لصيدا والجوار، ورشة العمل الثالثة، في اطار سلسلة ورش المشروع النموذجي “تعلم من التراث الثقافي غير المادي لمستقبل مستدام” واستضافها خان الافرنج في صيدا وتوجهت الى اساتذة الشبكة، قالت: “انني فخورة بأنه رغم كل الأوضاع الصعبة التي نمر بها لدينا منارة هي التي تمثلوها انتم في المدارس التي اعرف انكم تمرون بظروف صعبة واعرف ان لديكم صعوبات وأننا أمام زمن جديد.”

وتابعت: “كونوا واثقين بأن لديكم أهم امانة للبلد هو الرأسمال البشري الذين هم مستقبل لبنان، وهذا يحملكم مسؤولية اكثر واكيد كلما تسلحتم بمهارات جديدة وكانت لديكم افكار ونشاطات لا صفية ولا منهجية لكن تصب في المنهج هذا يقوي الانتماء الوطني لدى طلابكم. اشد على ايديكم واشكر اليونسكو على هذا التعاون.”

وأضافت: “في السابق كنا نشتغل باجتهاداتنا لكن الآن هناك تقنيات وهناك مهارات نحن كمؤسسة واجباتنا ان نقدمها لكم قدر الامكان من خلال ورش العمل هذه لتراكموا المعرفة وتستطيعوا مواكبة واحتضان هذه المتغيرات لدى طلابكم . اشد على ايديكم واشكركم على تجاوبكم .وان شاء الله سيكون لدينا ورشة ثانية مع اللجنة الوطنية لليونسكو وطبعا سيواكبها المكتب الاقليمي ، وهذه الرزمة ستوزع على كل المدارس لتكون بيني ايديكم لإغناء معرفتكم”.

واعلنت الحريري عن بدء التحضير لتعميم الشبكة المدرسية على مستوى كل لبنان وقوننتها. وختمت بالشكر لكل شركاء المشروع وللفنان ناصر مخول.