IMLebanon

اجتماع كاثوليكي في زحلة: لتشكيل حكومة اختصاصيين

التقى رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش النائبين ميشال ضاهر وجورج عقيص، وتباحث المجتمعون في الشؤون الوطنية والمحلية.

واتفق المجتمعون على “وجوب تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن بالنظر إلى الضرر الفادح الذي يلحقه التأخر في تشكيلها بمصلحة الشعب اللبناني، مع التشديد على ضرورة أن تكون حكومة إنقاذية من الاختصاصيين تعمل على وقف الانهيار الاقتصادي والمالي ووضع خطة طوارئ عاجلة تؤمن حق المواطنين بالعيش الكريم ووقف ما يتعرضون له من اذلال متماد للحصول على مدخراتهم وأبسط حقوقهم، ووقف تآكل القدرة الشرائية”.

ودعوا إلى “الالتفات إلى حق طائفة الروم الملكيين الكاثوليك في أي تشكيلة حكومية وتحت أي ظرف، والاستفادة في هذا المجال من الكفاءات الكاثوليكية الزحلية على وجه الخصوص، سيما وأنه سبق لزحلة وقضائها أن رفدًا الحكومات اللبنانية بكفاءات مميزة”.

وناشدوا “القوى الأمنية في منطقة زحلة والبقاع تكثيف الجهود لحماية المواطنين في ظل تنامي ظاهرة السرقة والسلب، سواء للمنازل أو الأشخاص، وفي ظل توقع ظروف اقتصادية ومعيشية أصعب”.

وختم المجتمعون مع “إبقاء اجتماعاتهم متواصلة بشكل دوري، ولقاء كل البلديات والفاعليات الأمنية والعسكرية والإدارية لمواجهة التحديات المعيشية القادمة”.