IMLebanon

الأزمات اللبنانية بين العبسي ورئيس الحزب السوري القومي

استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وفدا من قيادة الجيش ضم العميد نواف جباوي والعميد كليمان سعد والعقيد ايلي سلوم الذين قدموا له التهاني بالاعياد وبحثوا معه في شؤون أمنية ووطنية.
ثم التقى العبسي رئيس الحزب “السوري القومي الاجتماعي” فارس سعد يرافقه عدد من العمداء بالإضافة لعضو المجلس الاعلى نجيب خنيصر.
وقال سعد أنه من الطبيعي زيارتهم لغبطة البطريرك العبسي لتداول الشؤون العامة الوطنية معه، معربا له عن تقديرهم لمواقفه المتميزة في التشديد على الوحدة والتآخي الوطنيين، وفي الدعوة إلى قيام الدولة المدنية والتكاتف في مواجهة ما يتهدد بلادنا من مخاطر وتحديات.
وأضاف أنهم أكدوا خلال اللقاء موقف حزبهم الثابت لجهة قيام دولة المواطنة المدنية الديموقراطية، وحرصهم الدائم على تحصين الاستقرار والسلم الأهلي والتمسك بعناصر قوة لبنان في مواجهة المخاطر التي تتهدد لبنان وكل البلاد. كما أكد مواصلة نضالهم الى جانب الجيش السوري في مواجهة الارهاب ومشاريع التفتيت والتقسيم.
وقال انهم تطرقوا إلى الموضوع الحكومي في لبنان ووضعوا غبطته في صورة الدور الايجابي الذي لعبه الحزب القومي للاسراع في تشكيل الحكومة، وشرح السبب الذي دفعهم إلى اتخاذ قرار عدم المشاركة في الحكومة.
كذلك، التقى العبسي رجل الاعمال شارل حنا يرافقه رئيس بلدية كرخا الجنوبية جان نخله. وشرح حنا النشاط الاجتماعي والانمائي الذي يمارسه في البلدة وما يقوم به من مشاريع لتثبيت أهلها في ارضهم بعد عودته من الولايات المتحدة الاميركية.