IMLebanon

حسن: سأتابع نهج جبق 

قام وزير الصحة حمد حسن بجولة تفقدية شملت “مستشفى الهراوي الحكومي” في زحلة و”مستشفى الهرمل الحكومي”. واطلع من القيمين على المستشفيين على أوضاعهما، مؤكدا أنه “سيبقى على تواصل حثيث مع المسؤولين عن القطاع الطبي في لبنان لمعالجة المشاكل المطروحة وإيجاد ما أمكن من حلول سريعة لها”.

وأضاف: “لا داعي للخوف والهلع من مرض الإنفلونزا الـH1N1″، مطمئنا أن “لا مبرر موثقًا لذلك، ووزارة الصحة العامة على أهبة الاستعداد لجبه أي أخطار داهمة في ما يتعلق بفيروس “كورونا” والقطاع الصحي. أما ما يحكى خارج هذا الإطار فهو كلام إعلامي”.

وطمأن إلى “جهوز مختبر PCR في “مستشفى الشهيد رفيق الحريري” الجامعي لاستقبال العينات من مختلف المناطق اللبنانية”، مؤكدا “توافر العلاج في وزارة الصحة العامة ومجانا للحالات المشخصة سريريا”.

وشدد على أنه “سيكون على تماس مباشر مع المواطنين”، مبديا حرصه على “متابعة نهج سلفه الوزير السابق الدكتور جميل جبق الذي فتح أبواب وزارة الصحة لجميع قاصديها، إلى جانب مواكبة فريق العمل في الوزارة لكل التفاصيل”.

وأكد أنه “مستمر في تطبيق الخطة التي بدأها جبق في موضوع الدواء وخفض أسعاره”، مؤكدا أن “هذه الخطة ستؤتي بثمارها في الأسابيع القليلة المقبلة، وسيلمس المواطنون ذلك”، ومضيفًا أنه “سيبذل قصارى جهده لتوفير الدواء للمواطنين كافة بأفضل الأسعار، وخصوصًا أن الدواء وكل ما يتعلق بالمختبرات يأتي من ضمن اختصاصه العلمي والمهني”.