IMLebanon

وزير الصحة: لا مبرر للهلع ولا كورونا!

أشار وزير الصحة العامة حمد حسن، خلال زيارة مفاجئة له إلى مستشفى الهرمل الحكومي، إلى “أننا قمنا بهذه الزيارة وفاءً لما وعدنا به بأن نكون على تماس مع أهلنا، وأي نداء استغاثة سيجدوننا قربهم، وكنت تلقيت اتصالًا من النائب إيهاب حمادة عن إمكان وجود أعراض لأنفلوانزا الـH1N1″، مطمئنًا إلى أن “لا مبرر للهلع من انتشار هذا المرض أو غيره، وحتمًا ليس هناك فيروس “كورونا”، وكل ما يحكى كلام إعلامي”.

كما طمأن إلى جهوز مختبر PCR في “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” لاستقبال العينات من مختلف المناطق اللبنانية، واعدًا بـ”توفير العلاج في أسرع وقت بعد التشخيص، فالعلاج موجود في الوزارة ومجاني للحالات المشخصة للعلاج سريريًا”.

وأعلن حسن أن “فريق العمل في وحدة الترصد الوبائي في الوزارة سينزل إلى الأرض”، مؤكدًا أن “الهرمل، كما كل المناطق الأخرى، في قلبنا وستكون لنا جولة مفصلة فيها للاطلع على الحاجات وتفعيل المستشفيات الحكومية”.

من جهته، قال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب إيهاب حمادة، الذي استقبل الوزير حسن في المستشفى: “الموضوع الصحي هو الأهم في هذا الوطن، وإن لبنان على المستوى الصحي بأيد أمينة، ومتأكدون أن هناك إنجازات ستحصل على المستوى الصحي، بناءً على تجربة عملية”.

وشكر حمادة حسن على “هذه الزيارة التي تبين مدى الاهتمام ومتابعة الملفات ميدانيا”، لافتًا إلى أن “الهرمل بوجودكم هي في قلب هذا الوطن، ونحن مطمئنون إلى مستقبلنا الصحي خلال هذه الفترة”.

وبعد كلمة ترحيب من مدير المستشفى، جال حسن في أقسامه للاطلاع على آلية العمل فيه.