IMLebanon

كلودين عون: يمارسون العنف المعنوي فيما يطالبونني بالتصدي له

ردت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز على الأطراف السياسية “التي تلومني كل منها بدورها حين يتعلق الموضوع بمقربين منها، على عدم اتخاذي موقف علني داعم للنساء في كل مرة يتم فيها التعرض للوزيرات والقاضيات والإعلاميات والأمهات والناشطات في الشأن العام”

أكدت عون أن التعرض للناس، نساء كانوا أم رجالا، بألفاظ مسيئة وتصرفات عنيفة، كما توجيه التهم إليهم بشكل عشوائي، هو أمر مرفوض ومستنكر، داعية من يملك من المواطنين أو من المسؤولين أدلة أو معلومات عن مخالفات أو انتهاكات معينة، أن يلجأ إلى القضاء اللبناني.

وأشارت إلى أن الأسلوب العنيف المتبع من قبل البعض للومها على عدم إطلاق المواقف المنددة بالتعرض للنساء، هو في حد ذاته انتهاك للكرامة وتطاول لفظي يمس بها شخصيا.

وعبرت عن تفاجئها من خوف بعض الجهات السياسية على كرامة المرأة، وحرصها على عدم التعرض لها، ذلك فقط حين تنتهك حقوق النساء المقربات من تلك الجهات. أما عند التعرض للنساء المنتميات إلى خط سياسي مغاير، فلا تمسها الإهانة ولا تستيقظ لديها الغيرة على كيان المرأة الإنساني.

وختمت: “يهمني أن ألفت إلى إننا الآن في صدد مأسسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بهدف توسيع نطاق عملها وتفعيل دورها، لتصبح المرجع الأساسي والضروري لمختلف المواضيع المتعلقة بالمرأة وتساهم بفعالية أكبر في تعزيز حقوق النساء في المجتمع اللبناني”.