IMLebanon

التيار المستقل: نطالب الثوار بتصعيد تحركهم

انتقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” “السلطة لمحاولة وقفها بأبشع مشاهد القمع المرفوض إنسانيًا وقانونيًا، كالتوقيف بعد الضرب بالعصي وإطلاق رصاص المطاط على العيون والدفع بالأرجل إضافة إلى خراطيم الماء القوية على المتظاهرين، وبينهم كثير من الأمهات والشبابات والشباب الذين لم يبلغوا سن الرشد. كل ذلك خشية هؤلاء الحكام من انتزاع الأموال المنهوبة من سارقيها وزجهم في السجون بعد محاكمتهم”.

ولفت، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، إلى “مشهد حكومة جديدة لم تنل الثقة مع التصويت لإقرار موازنة مشبوهة وضعتها حكومة أسقطتها الثورة، في مجلس هو ذاته فاقد للثقة، ما خلق جوًّا من تضارب التفسيرات الدستورية، غلب عليه تحايل السلطة التشريعية لتمريرها من دون فرض الإصلاحات المطلوبة من الثورة، لينقلب التحايل حتمًا وقريبًا على من اقروها”.

وشد المجتمعون على “أيدي الثوار وطالبوا بتصعيد تحركهم عبر إسقاط رؤوس الفساد المتبقين في السلطة وحولها ومحاكمة المذنبين منهم، ومتابعة الجهد لإرساء نظام عادل، علماني، ديمقراطي، محايد، لا يفرق بين اللبنانيين بتحقيق فصل السلطات والنزاهة والشفافية في دوائر الحكم والحكام ومن يحيط بهم ليعلو الحق ولا يعلى عليه”.