IMLebanon

هل من زيادة على سعر صفيحة البنزين؟

أشار ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، بعد زيارته رئيس مجلس الوزراء حسان دياب على رأس وفد، إلى “أننا عرضنا معه جدول أسعار المحروقات في ظل الأوضاع التي يمر بها البلد، فالقطاع يعاني منذ فترة وخصوصًا على صعيد الموزعين”، لافتًا إلى أن “الرئيس دياب قد طمأننا بأنه ستتم دراسة هذا الموضوع في أقرب وقت بعد نيل الحكومة الثقة”.

وأضاف: “سألنا الرئيس دياب عن الشائعات حول زيادة مبلغ خمسة آلاف ليرة كضريبة على صفيحة البنزين، ونؤكد ألّا زيادة ولا ضرائب على سعر الصفيحة في الوقت الحاضر”.

وكان دياب استقبل النائب السابق إميل رحمه، الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة دولة الرئيس دياب الذي لمست لديه تصميمًا لإخراج لبنان من المأزق الذي يتخبط فيه، ولم يشأ الرئيس دياب أن يعطي وعودًا فضفاضة، بل أصرّ أن يراقب من المجلس النيابي ليسائل حكومته، ومن الحراك الشعبي من أجل أن يسائلوه في بعض الأمور”.

ورأى أن “جدية مسار الحكومة هي التي تخفف من هجوم المعارضة أو من عدم موافقتها على بعض الأمور”، متمنيًا أن “تنجح الحكومة لأن مصلحة المعارضة والحكومة والشعب والسياسيين أن ننتقل من هذا الواقع الصعب إلى أمكنة أكثر سلامًا وأقل سوءًا، وإلى أيام أكثر استقرارًا”.