IMLebanon

حاصباني من بروكسل: اهتمام أوروبي متزايد بلبنان

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني في الاجتماع الدوري لحزب الشعب الأوروبي الذي عقد يومي الاثنين والثلثاء 3 و4 شباط 2020 في البرلمان الأوروبي في بروكسل. ورافق حاصباني مسؤولة العلاقات مع الأحزاب الدولية في حزب “القوات اللبنانية” إلسي عويس. وحضر الاجتماع أحزاب سياسية من يمين الوسط وأحزاب مسيحية ديمقراطية من كافة البلدان الأوروبية.

وركز اللقاء على الوضع في لبنان والمنطقة وأصدر حزب الشعب الأوروبي قرارا بتأييد الحراك الشعبي اللبناني ومطالبه بما فيها انتخابات مبكرة.

وأطلع حاصباني الشركاء الأوروبيين على التطورات في لبنان خلال عدة اجتماعات عقدها مع رئيس حزب الشعب الأوروبي دونالد توسك ونواب ومسؤولين أوروبيين.

أما على صعيد المنطقة، فإلتقى حاصباني مطولاً بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

ونتيجة للقاءات، اعلن حاصباني ان “المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والأحزاب الأوروبية يتابعون عن كثب الوضع في لبنان ويبدون اهتمامًا كبيرًا به، ومن واجبنا ان نعمل بجهد لتأمين الدعم اللازم للاستقرار في لبنان خاصة بما يتعلق في الأمور المعيشية والاقتصادية التي تهم الناس، والعمل داخليًا على المسببات والعوائق التي حالت دون الإصلاحات.

وتجدر الإشارة الى ان حزب القوات اللبنانية هو عضو منتخب منذ 2016 في حزب الشعب الاوروبي EPP وهو أكبر تنظيم سياسي في أوروبا وأكبر مجموعة في البرلمان الأوروبي لها رئيس المفوضية الأوروبية.