IMLebanon

الطبش: سأحجب الثقة عن حكومة حسان دياب

استقبلت عضو كتلة “المستقبل” النائبة رولا الطبش جارودي في مكتبها في وسط بيروت، وفدا من دائرة الطريق الجديدة في منسقية بيروت في تيار “المستقبل” برئاسة مازن السماك وحضور المسؤول التنظيمي وفيق حطب وأعضاء من الدائرة.

وشددت الطبش على أنها “ستحجب الثقة عن حكومة الرئيس حسان دياب لأسباب عدة، أهمها أن البيان الوزاري لا يلبي طموحات الشعب الذي انتفض في 17 تشرين الأول، ولا يتناسب مع الاستحقاقات المقبلة ولا سيما الاقتصادية منها”.

وعرضت مع الوفد المستجدات، واطلعت منهم على أحوال منطقتهم، واستمعت إلى أسئلتهم التي تركزت على الأوضاع السياسية والأزمة الاقتصادية.

وأكدت على دعوتها إلى تعزيز الوحدة بين أهالي بيروت والتكافل والتضامن من أجل مواجهة الظروف الاقتصادية الخانقة.

وأشارت إلى أن “هناك هجوما عنيفا على الرئيس سعد الحريري والحريرية السياسية، وسنكون ضمن المعارضة الشرسة والبناءة لأن هناك بعض الأمور لن نسكت عليها بعد الآن. معارضتنا البناءة ستصب في مصلحة البلد ولن تكون عبثية أو غوغائية”. وذكرت بأن “الرئيس الحريري حاول معالجة الأزمة بتقديمه الورقة الاقتصادية ومخاطبة الشارع المنتفض، ووافق عليها الكل، إلا أن الشارع رفضها، لذلك قدم استقالته واستمع إلى مطالب الناس”.

وعن خطاب الحريري في الذكرى ال 15 لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، رأت أن “الخطاب سيكون مفصليا مبنيا على مقاربات نقدية، سياسية وتنظيمية، وسيرسم خريطة طريق للمرحلة المقبلة وسيضع النقاط على الحروف”.