IMLebanon

“أسوأ من سارس”.. ارتفاع عدد وفيات كورونا بالصين إلى 811

أعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن فيروس “كورونا” المستجد أودى بحياة 811 شخصا في الصين، في حصيلة تزيد عن تلك التي حصدها وباء “سارس” في العامين 2002-2003 في العالم أجمع.

ولفتت السلطات الصحية في هوبي إلى أن الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 81 شخصاً إضافياً في هذه المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر كانون الأول. كما سجّلت 2147 إصابة جديدة بالفيروس في المقاطعة.

وفي العامين 2002-2003 حصدت “المتلازمة الرئوية الحادة الوخيمة” “سارس” التي تنتمي مع فيروس كورونا المستجد إلى نفس السلالة الفيروس أرواح 774 شخصاً في العالم أجمع.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية، السبت، أنها تجمع معلومات إضافية عن الفيروس الفتاك لتساعدهم في فهم سبل علاجه.

وقال مسؤول برنامج الطوارئ في المنظمة، مايكل رايان، في إحاطة يومية من جنيف: “لا نكافح فقط فيروس كورونا بل الأخبار الزائفة بشأنه”.

وأضاف: “لدينا فريق يعمل على تحديث المعلومات حول العالم بشأن الفيروس”، مشيراً إلى أنه لم يمض على ظهور فيروس كورونا سوى 6 أسابيع.

وقالت المنظمة في إجابة عن أسئلة حول كورونا عبر الإنترنت: “نبحث الآن مسألة انتقال الفيروس بين البشر عبر العدوى”، موضحاً أن خطورة الفيروس تزداد مع تقدم الإنسان في السن.

وأكدت الصحة العالمية أنها تتواصل مع غوغل وفيسبوك ويوتيوب لنشر معلومات دقيقة عن كورونا.