IMLebanon

حسن التقى نقابة المستشفيات الخاصة: لإعطاء الأولوية للمريض

عقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن اجتماعا، مع وفد من نقابة أصحابات المستشفيات الخاصة ترأسه النقيب سليمان هارون في حضور النائب فادي علامة، ومدير مكتبه الدكتور حسن عمار، ومدير دائرة العناية الطبية الدكتور جوزف حلو، ومستشاره القانوني الدكتور حسين محيدلي، وتم البحث في كيفية تعزيز القطاع الصحي الإستشفائي في لبنان.

إثر الاجتماع، قال هارون “في الوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد، تتوجه الأنظار إلى وزارة الصحة والمستشفيات ما يوجب أداء منتظما يأخذ في الاعتبار هواجس الناس من جهة، والوضع المالي والإقتصادي الحالي من جهة ثانية، وشدد وزير الصحة العامة على إعطاء الأولوية للمريض”.

وأشار الى أن “النقابة طرحت من جهتها معادلة لا يمكن تخطيها وتقضي بحاجة المستشفيات إلى علاج مشاكلها، إذا ما كان عليها المواظبة على تقديم العناية اللازمة للمريض”، وأوضح أن “هناك مشاكل مزمنة قديمة ومشاكل جديدة طرأت نتيجة الوضع الحالي.”

وأوضح أن الموضوع الأهم حاليا يتمثل في مسألة الإستيراد والمستلزمات الطبية، حيث يواجه المستورد صعوبة في تجديد المستلزمات والمعدات في ضوء ارتفاع الأسعار بالمقارنة مع تلك التي تعترف بها الجهات الضامنة كوزارة الصحة والضمان والطبابة العسكرية. وبناء عليه، قرر الوزير حسن استدعاء المستوردين للبحث عن حل عادل لجميع الأفرقاء.

أضاف “كذلك تناول البحث عملية تنظيم نقل المرضى إلى الطوارئ برعاية وزارة الصحة العامة لتفادي حصول إشكالات، فيتوجه المرضى إلى المستشفى اللازم فور حاجتهم إلى العناية”.