IMLebanon

شقير دعا سفير الصين إلى مساعدة لبنان

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير الصين وانغ كي جيان وبحث معه العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تعزيز التعاون في المستقبل.

وعرض شقير للسفير الصيني “الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان والصعوبات الكبيرة التي يمر فيها القطاع الخاص”، داعيًا إلى “وقوف دولة الصين الصديقة إلى جانب لبنان ومساعدته في تخطي أزمته لما تتمتع به من إمكانات كبيرة وللعلاقات الاقتصادية والتجارية التاريخية بين البلدين”.

من جانبه، أسف سفير الصين لـ”ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية في لبنان”، مؤكدًا “استعداد الصين الدائم للوقوف إلى جانب لبنان وشعبه”.

من جهة أخرى، استقبل شقير نقابة الوكلاء البحريين برئاسة إدوار قرداحي، وتم خلال اللقاء البحث في أوضاع قطاع النقل البحري والتراجعات الكبيرة التي سجلها جراء الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر فيها البلد.

وبعدما استمع شقير إلى شرح مفصل عن “أوضاع القطاع والصعوبات الكبيرة التي يمر فيها والمتمثلة بالتراجع الكبير بحجم الأعمال وعدم القدرة على تحويل المستحقات للشركات العالمية إلى الخارج”، أكد “ضرورة الوقوف صفًا واحدًا وبأعلى درجات التعاون والتضامن في مواجهة الأزمة”.

وإذ اعتبر أن “الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص غير مسبوقة”، حذر من أن “استفحالها سيؤدي إلى انهيار قطاعات اقتصادية بالكامل”، داعيًا إلى “مبادرات سريعة لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل أوضاع المؤسسات التي تشكّل قاطرة التعافي والنهوض”.