IMLebanon

حسن: إجراءات “الصحة” ضد كورونا مطابقة لتوصيات منظمة الصحة

بحث وزير الصحة حمد حسن مع السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان في “آخر التطورات المتعلقة بسبل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وتعزيز السبل الآيلة إلى ذلك”.

وجدد حسن “التأكيد أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة العامة مطابقة لتوصيات منظمة الصحة العالمية”، مؤكدًا “التواصل مع الوافدين من الصين وتطبيق الحجر عليهم حتى انقضاء فترة الخمسة عشر يومًا من حين خروجهم من الصين، وفترة أسبوع للذين أمضوا بعد خروجهم من الصين في دولة ثالثة أكثر من عشرة أيام”.

ولفت إلى “ضرورة تكثيف تبادل مختلف التطورات والمعلومات العلمية والبحثية المتعلقة بالفيروس خلال هذه الفترة، مع تأكيد وجود فحص الكورونا الدقيق (PCR) في مستشفى الحريري وينجز عند الحاجة والضرورة خلال أربع وعشرين ساعة”.

بدوره، أشاد السفير الصيني بالإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة في لبنان، مشيرًا إلى أن “البعثات الصينية الرسمية الوافدة من الخارج إلى لبنان تنسق بشكل وثيق مع السفارة الصينية في بيروت لمتابعة الحالة الصحية لأفرادها لدى دخولهم الأراضي اللبنانية”.

كما أوضح كيجيان، في تصريح، أن “البيانات الحديثة الصادرة عن انتشار فيروس كورونا في الصين دلّت على تراجع في نسبة الزيادة بالإصابات والوفيات ما يعني أن الوضع بات تحت السيطرة في منطقة Hubey حيث تفشى الفيروس”.

وأبدى كيجيان “ثقته بأن بلاده ستتمكن من السيطرة على الوباء في أسرع وقت ممكن”، مؤكدًا “استمرار التعاون مع وزارة الصحة العامة والسلطات المعنية في لبنان لمتابعة كافة الإجراءات المطلوبة لمنع انتقال الفيروس إلى لبنان”.