IMLebanon

سلسلة لقاءات لأوهانيان في الوزارة

التقت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، في مكتبها في الوزارة، وفد اللجنة الأولمبية، ضم رئيس اللجنة جان همام والأمين العام العميد حسان رستم وأمينة الصندوق رولا عاصي وعضو اللجنة فاتشي زادوريان.

وبعد اللقاء، قال همام: “هنأنا الوزيرة على تسلمها مهمات وزارة الشباب والرياضة، وتمنينا لها التوفيق في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد. وتطرقنا إلى مواضيع عدة وخصوصًا مساهمات الوزارة للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية، وطلبنا أن ترفعها هذه السنة استثنائيًا لأنها سنة أولمبية ومشاركة في الألعاب الأولمبية في طوكيو. ومن الضروري تحضير اللاعبين والصرف عليهم ليكونوا في مستوى جيد من أجل سمعة البلد. وطلبنا أيضًا أن توقع الحكومة المعاهدة مع المنظمة العالمية للمنشطات، وأيضًا تحريك المجلس التحكيمي الذي يصدر بقانون من مجلس النواب مستقل وخاص بالرياضة. وتطرقنا إلى أحاديث عامة تخص اللجنة الأولمبية”.

واستقبلت أوهانيان وفدًا من مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة “أمل” برئاسة الدكتور علي ياسين الذي هنأ الوزيرة بتسلمها مهماتها الجديدة، متمنيًا لها التوفيق، وأكد “ضرورة التعاون في مجالي الشباب والرياضة لما فيه الخير لوطننا الحبيب”، معتبرًا ان “الشباب هم أساس المجتمع ونبضه وأن الرياضة، كما اعتبرها الإمام الصدر، وسيلة لتهذيب النفوس وليست لإحراز الكؤوس”.

وشدد على “الدور التي تقوم به الحركة في الحوار بين الشباب وتثبيت مبدأ الوحدة والعيش المشترك بين أبناء هذا الوطن وشبابه خصوصًا”.

ورحبت الوزيرة بالوفد، مؤكدة “ضرورة التنسيق التام بين الوزارة والمكتب في جميع الأنشطة الكشفية، الشبابية والرياضية”.