IMLebanon

مجلس الأعمال اللبناني الصيني التقى وزير الداخلية

زار وفد من مجلس الأعمال اللبناني الصيني برئاسة الدكتور علي المصري وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه، وتم عرض للحملة التي تتعرض لها دولة الصين من خلال الإعلام. وطلب المجلس من وزير الداخلية “التشدد على أمن المطار في التدقيق بالآتين للحفاظ على عدم دخول أي مسافر يحمل وباء فيروس الكورونا من أي دولة حرصا على وطننا لبنان”، ونقل الوفد عن الوزير فهمي التعامل مع هذا الأمر “بغاية الحرفية والجدية”.

وأكد الوفد أنه “مع الثورة الفكرية والإنمائية لا مع ثورة العنف والحجر مع ثورة للعيش بحياة كريمة ومحاربة الفساد وليس مع التعرض للقوى الأمنية”.

وأطلع الوفد الوزير فهمي على دور المجلس في رفد العلاقات الاقتصادية وعلى المعارض الصينية التي ينظمها المجلس حول العالم.

وتم عرض المشروع الجديد الذي يرعاه المجلس اليوم على صعيد الوطن العربي اجمع وهو مؤتمر ومعرض “سوق الانتاج العربي المشترك” الذي سيقام في شهر آذار في مدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية وذلك لمد جسور التعاون بين اللبنانيين والبلدان العربية من تجار ومصانع وشركات.

وتم عرض الخطة الإنمائية التي سيقوم به المجلس من خلال الهيئة البيروتية للإنماء مبديا رغبته بزيارة البلديات والتعاون بينها برعاية وزارة الداخلية عبر إقامة جلسات توعوية للأهالي والسكان تتعلق بملف فرز النفايات والزراعة وتقليص المصاريف وغيرها.

واقترح المجلس العمل من ضمن مشروع “بيئتنا حضارتنا” على إعادة تشجير المناطق والأحراج المحروقة وتشجيرها بواسطة شجرة بولونيا الصينية برعاية المجلس بالتعاون مع الشعب.