IMLebanon

فهد عرض ورئيس الغرفة العربية البرازيلية العلاقات الاقتصادية

بحث  نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد في مقر الغرفة، مع رئيس غرفة التجارة العربية – البرازيلية روبنس حنون، يرافقه ألامين العام للغرفة تامر منصور، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية عموما ولبنان خصوصا وبين البرازيل.

بداية رحب فهد بالضيفين، مؤكدا “اهتمام غرفة بيروت بتقوية العلاقات الاقتصادية مع البرازيل لاعتبارات عدة، لعل أبرزها وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في هذا البلد الصديق”، مشيرا الى “استعداد الغرفة للمساهمة بفاعلية في أي عمل من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية الى الأمام”.

من جهته، أكد حنون ان “لبنان يشكل ركنا اساسيا في العلاقات بين الدول العربية وبين البرازيل”، مشيرا الى “حرص الغرفة العربية – البرازيلية على اشراك القطاع الخاص اللبناني في أي مشروع اقتصادي مشترك مع البرازيل”.

ثم قدم الى فهد دعوة لمشاركة القطاع الخاص اللبناني في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي السنوي المزمع إقامته في 14 نيسان المقبل في ساو باولو، في حضور رئيس جمهورية البرازيل جايير بولسونارو وألامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد كبير من المسؤولين في الدول العربية والبرازيل.

وابدى فهد اهتمامه بالمنتدى، مؤكدا انه “سيتم تعميم الدعوة على رجال الاعمال اللبنانيين”.