IMLebanon

مستشفى الحريري: 13 إصابة بكورونا و11 شخصًا غادر الحجر الصحي

أعلن “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” أنه “استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية 41 حالة في قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعت كلها للكشوف الطبية اللازمة، واحتاج 23 منها إلى دخول الحجر الصحي، استنادًا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما تلتزم البقية الحجر المنزلي”.

وأشار، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد، إلى أن “فحوصًا مخبرية أجريت لـ44 حالة، جاءت نتيجة 41 منها سلبية، و3 حالات إيجابية. وغادر اليوم 11 شخصًا كانوا متواجدين في منطقة الحجر الصحي في المستشفى، بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، وذلك بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة، وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية”.

ولفت إلى أنه “حتى اللحظة توجد 22 حالة في منطقة الحجر الصحي. أما الحالات الإيجابية فبلغ عددها 13، بعد أن تم تسجيل 3 حالات جديدة أدخلت إلى وحدة العزل لتلقي العناية اللازمة”، مشيرًا إلى أن “الحالات الثلاث التي تم تشخيصها كانت على احتكاك مباشر مع المريض الذي أدخل منذ أيام، وهو من التابعية السورية. وما زالت حالة المريض المصاب بالفيروس المستجد من التابعية الإيرانية حرجة، في حين أن وضع باقي المصابين مستقر”.