IMLebanon

بدء العمل في مكتب ضمان راشيا اعتبارا من الاربعاء

بعد الإعلان عن إفتتاح مكتب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ضمان في راشيا بتاريخ 28 شباط 2020، بترحيب كبير من فعاليات وأهالي المنطقة والمدن والقرى المجاورة لها، أعلن المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي عن بدء العمل في هذا المكتب إعتبارا من يوم الأربعاء الواقع فيه 4/ 3/ 2020 حيث سيستقبل المضمونين وأصحاب العلاقة مع الصندوق لإنجاز معاملاتهم.

وأشارت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، الى أن هذا الإفتتاح يقع في إطار سياسة الإنماء المتوازن واللامركزية الإدارية المعتمدة من قبل إدارة الضمان ليخفف الأعباء عن المواطنين.

وقال البيان: “يأتي هذا الحدث تتويجا لهذه السياسة بعد أن سبقه إفتتاح مكتبين جديدين في اللبوة ودير الأحمر، ليعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي عن بدء العمل فيه وإستقبال المضمونين وأصحاب العلاقة، متمنيا لهذه المنطقة العزيزة من لبنان المزيد من التقدّم والإزدهار.

كما أعلن الدكتور كركي أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، فإن إدارة الصندوق ماضية بإستكمال مسيرتها الإنمائية والإجتماعية بإفتتاح مكاتب جديدة في مناطق أخرى: مشغرة، جب جنين، سير الضنية، والقبيات، وذلك تخفيفا لمعاناة الأهالي مشقة الإنتقال بين المناطق، خاصة النائية منها، للوصول إلى مراكز ومكاتب الصندوق التابعين لها.

وفي هذا السياق، وحتى تقوم المكاتب بتأمين الخدمات بالسرعة اللازمة واستمراريتها بتأمين الخدمات والتقديمات للمضمونين، لابد من رفد الصندوق بالموارد البشرية اللازمة بعد أن تخطت نسبة الشغور الـ 55% من ملاكاته، وتسديد الدولة للمتوجبات المالية عليها لصالح الضمان الاجتماعي، والتي تجاوزت الـ 500 3 مليار ل.ل. نهاية العام 2019”.