IMLebanon

حسن: الحجر المنزلي الحلقة الأولى من المواجهة

أطلقت الجامعة اللبنانية العمل التطوعي الطلابي لمواجهة “فيروس كورونا”، برعاية وزير الصحة الدكتور حمد حسن وحضوره، وبالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية، في كلية العلوم الطبية – مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث.

ولفت الوزير إلى أننا “نثبت اليوم مع الجامعة اللبنانية نجاحنا في امتحان الانتماء الوطني وامتحان الإرادة أمام وباء يهدد العالم وامتحان التكامل والتعاون في ظل الإمكانات المتواضعة للمواجهة”، معتبرا أن “السيطرة على مرحلة الاحتواء أو الحد من الانتشار تعد خطوة مهمة في طريق مواجهة كورونا”، مؤكدا أن “الحجر المنزلي الإلزامي الذاتي هو الوسيلة الأولى والحلقة الأولى في تلك المواجهة”.

بدوره، ثمن البروفسور أيوب “المسؤولية الوطنية العليا والتربية الوطنية النموذجية التي أثبتها طلاب الجامعة اللبنانية في هذه الأزمة”، موضحا أن “الهدف من الحملة تدريب المدربين الذين سيلعبون دورا كبيرا على المستوى الوطني العام ومستوى الجامعة خلال الأيام المقبلة، على أن تكون جهودهم مكملة لوحدة كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي”.

وشرح خطوات التدريب التي ستنقسم إلى قسمين: “القسم الأول يتعلق بكيفية العمل على تعقيم الأسطح في كليات الجامعة اللبنانية وفروعها كافة، فيما يشمل القسم الثاني من التدريب تأهيل المواطنين للتعامل مع الحالات المنفردة المشكوك بإصابتها بالفيروس”.

وكشف أن “ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي أثنت على عمل طلاب الجامعة اللبنانية في وحدة كورونا وتمنت تجنيد طلاب إضافيين يملكون معلومات طبية للتطوع في قسم الـ “Call Center” في مستشفى رفيق الحريري الجامعي للرد على الاتصالات وأسئلة المواطنين المتنوعة”.