IMLebanon

عاصفة تضرب الجنوب.. وأضرار بسبب الرياح

تسببت سرعة الرياح القوية التي ضربت منطقة مرجعيون، بتكسر أشجار السرو المعمر من أمام المدافن على طريق عام القليعة، ووقوع حائط دعم. وعلى الفور باشر عمال البلدية العمل على فتح الطريق امام السيارات وإزالة اغصان السرو والاتربة.

كما تسببت بأضرار جسيمة واقتلاع اشجار معمرة على جوانب الطرقات، ووقوع العديد من اعمدة الانارة، وتطاير صحون الارسال والواح الطاقة الشمسية عن سطوح المنازل والابنية وخزانات المياه ومستوعبات النفايات.

كما أدت الى تطاير البيوت الزراعية البلاستيكية والى اضرار في المحاصيل الزراعية لاسيما بساتين الحمضيات، وتسببت العاصفة ايضا بانقطاع خدمة الإنترنت وبث محطات التلفزيون.

في صيدا، أدت العاصفة واشتداد سرعة الرياح الى اقتلاع شجرة في حي البراد، وسقوطها على عدد من السيارات المركونة في المكان، مما ألحق بها أضرارا. كذلك تسببت الرياح باقتلاع عدد من خيم الحراك المنصوبة في وسطية حديقة الناتوت، عند تقاطع إشارة ايليا.

وضربت رياح قوية مدينة صور محملة بالرمول والغبار، حيث اقتلعت خيم ساحة العلم وحطمتها متسببة بأضرار جسيمة. كما ألحقت الرياح أضرارا باللوحات الإعلانية التي تطايرت على جوانب الطرقات، فيما بلغت سرعة الرياح حوالي اكثر من 80 كلم في الساعة.

وضربت العاصفة الرملية المصحوبة برياح شديدة السرعة قرى منطقة حاصبيا والعرقوب وأدت الى اقتلاع اشجار معمرة في مناطق عدة منها اشجار الصنوبر في وادي ميمس وقطع الطريق التي تربط حاصبيا بالبقاع عند نقطة وادي ميمس وعلى جانبي الطرقات في حاصبيا.