IMLebanon

عز الدين للمجذوب: يجب احتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم

بحث عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الشيخ حسن عز الدين مع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، خلال اتصال هاتفي، في أمور تربوية.

وشكر عز الدين لوزير التربية “جهوده المبذولة في سبيل إكمال العام الدراسي الحالي”، مشددا على “ضرورة احتساب ساعات المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي والمهني إضافة إلى الأساتذة المستعان بهم، لاسيما وأن لبنان يمر في أزمة اقتصادية واجتماعية صعبة، والتعطيل القسري ليس من مسؤوليتهم، وأوضاعهم الاجتماعية صعبة وقاسية جدا، وبالتالي يجب الوقوف إلى جانبهم، بدلا من مضاعفة الأزمة عليهم”.

وطالب بـ”دفع مستحقات المدارس نصف المجانية، والتي لم تقبض ليرة واحدة منذ حوالى الخمس سنوات، الأمر الذي يمكنها من الاستمرار في إرساء الرسالة التربوية للطلاب، فضلا عن دفع رواتب المعلمين والمعلمات في تلك المدارس”.

من جهته، أكد المجذوب أن “المدارس نصف المجانية لها كل الحق بتقاضي كامل مستحقاتها المتوجبة لها، وأن هذا الموضوع قيد المتابعة على طاولة مجلس الوزراء وفي وزارة التربية، لاسيما وأن قرار صرف بعضا من تلك المستحقات قد تم توقيعه وأحيل على وزارة المال ليتم صرفه بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي يمكن هذه المدارس من الاستمرارية في العام الدراسي ودفع مستحقات أساتذتها”.

وشدد على “ضرورة دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم والمياومين الإداريين من عمال خدمات ومكننة وغيرها، ودفع التعويضات لهم عن التعطيل القسري الذي حصل بفعل الظروف الصحية القاهرة التي يشهدها الوطن”، متمنيا على جميع الأفرقاء “التعاطي بمسؤولية وإيجابية حيال هذا الموضوع والخطوات التي تقوم بها وزارة التربية بعيدا عن الحسابات الضيقة، وذلك لتمكين هؤلاء الأساتذة من مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان”.