IMLebanon

نداء من نقيب الصيادلة لوزير الداخلية

توجّه نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين بنداء إلى وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، قال فيه: “جانب معالي وزير الداخلية المحترم، أتوجه إليكم بهذا الكتاب بصفتي نقيب صيادلة لبنان لأعلمكم، وللأسف الشديد، أن الصيدليات العاملة على الأراضي اللبنانية تواجه منذ فترة عمليات سرقة ممنهجة ووتيرة متصاعدة تجاوزت في تاريخ 29/03/2020 ستة عمليات سرقة”.

وأضاف: “إن هذا الوضع الخطير المرجح أن يرتفع أيضا وأيضا إذا لم يتم اتخاذ تدابير كفيلة بحماية الصيدليات من أعمال السرقة والنهب، لاسيما وأن وفي هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها وطننا العزيز لبنان والتي تتطلب منا جميعا التضامن للمحافظة على القطاع الصيدلاني الذي يشكل جزاء لا يتجزأ من المنظومة الطبية المولجة مكافحة انتشار فيروس كورونا في لبنان”.

وتابع: “لذلك، نتوجه اليكم بهذه الصرخة راجين منكم أن تعمدوا إلى الإيعاز لكافة السلطات المحلية والامنية من شرطة بلدية أو مخافر اتخاذ التدابير التي تراها مناسبة لحماية الصيدليات العاملة في نطاقها الجغرافي من أعمال السرقة المتزايدة، وذلك للسماح لهذه الصيدليات القيام بواجبها الوطني في هذه الأزمة، لاسيما تأمين استمرارية العمل ليلا ونهارا في ظل ظروف صحية واقتصادية صعبة لإنجاز الدور المطلوب منها في مساعدة المريض وتأمين الدواء له”.

وختم قائلًا: “معالي الوزير، إننا نضع ثقتنا كاملة في شخصكم الكريم ونحن على يقين انكم ستسمعون صرختنا هذه، آملين اتخاذ كافة التدابير التي ترونها كفيلة بحماية الصيدليات من أي تعديات لا قدر لها على مواجهتها او تحملها. أدامكم الرب خير نصير للحق والعدالة”.