IMLebanon

حسن: لمسنا حرص بري على حماية المجتمع المحلي وعودة المغتربين

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة لاسيما الوضعين الصحي والاستشفائي في لبنان وخطط وزارة الصحة العامة في مواجهة تفشي وباء الكورونا خلال استقباله في عين التينة وزير الصحة حمد حسن.

وقال حسن بعد اللقاء: “تشرفنا بزيارة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري وعرضنا الواقع الصحي والاستشفائي في لبنان لاسيما التحديات في المرحلة المقبلة في مواجهة كورونا وبالمناسبة عرضنا خطة وزارة الصحة لاحتواء ما امكن لهذا الوباء الذي يشكل تحديا رسميا وصحيا والذي اطاح بالكثير من انظمة الصحة العالمية في كثير من الدول والذي بكل تواضع تمكنا حتى تاريخه وبدعم من المرجعيات الرسمية وفي طليعتهم رئيس مجلس النواب وكذلك رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بدعم الخطة المعتمدة من وزارة الصحة العامة والتي يعتبر الشريك الاول والاخير فيها هو المجتمع المدني باستجابته لكل التصريحات والبيانات والتعليمات والارشادات الصادرة عن وزارة الصحة العامة”.

وأضاف: “كما ناقشنا مع بري موضوع المغتربين وعودتهم الآمنة ضمن الضوابط التي تضعها وزارة الصحة العامة وقد لمسنا حرصه على حماية المجتمع المحلي كما حرصه على عودة المغتربين الى وطنهم لكي يتسنى للفرق الطبية والصحية الاهتمام بالمواطن المقيم والمواطن المغترب”.

كما استقبل رئيس المجلس وزيرا المال غازي وزني والزراعة والثقافة عباس مرتضى حيث جرى عرض للاوضاع العامة لا سيما الوضعين المالي والاقتصادي.

واستقبل بري بعد الظهر، وزيرة الاعلام منال عبد الصمد نجد التي وضعته باجواء عمل الوزارة في المرحلة الراهنة.

كما عرض بري اخر المستجدات السياسية والامنية خلال استقباله نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر.