IMLebanon

اليكم برنامج احتفالات الشعانين والفصح في ضهور الشوير وعين السنديانة

أعلن صاحبا فكرة توحيد عيد الفصح في ضهور الشوير وعين السنديانة منذ العام 2009 فريد وماهر الصباغ، في بيان، برنامج احتفالات هذا العام “تماشيا مع ملازمة الجميع المنازل للحد من انتشار كورونا، وضمن إطار إكمال مسيرة توحيد العيد”.

– أحد الشعانين الموحد بتاريخ 12 نيسان 2020: دعوة الكهنة للاحتفال بدون مشاركين بقداس الشعانين في الكنائس الثلاث في ضهور الشوير، ونقلها عبر محطة تلفزيونية أو عبر الFacebook.

– رتبة جناز المسيح الموحدة ستقام هذه السنة في كنيسة السيدة للرعية المارونية في ضهور الشوير، السادسة مساء الجمعة في 17 نيسان 2020، بخدمة واحدة تم تحضيرها خصيصا من قبل الكهنة الثلاثة، مع ممثل من كل كورس ومساعد للكاهن، ليتم نقلها مباشرة لكل المؤمنين عبر محطة تلفزيونية، أو عبر الFacebook.

– يوم السبت في 18 نيسان 2020، الساعة الحادية عشرة والنصف مساء، يقوم الكهنة برتبة الهجمة وقداس الفصح كل في كنيسته بدون مشاركين، إنما مع مساعد وممثل عن الكورس فقط. ويتم نقلها الحي أيضا عبر محطة تلفزيونية، أو عبر الFacebook.

أما التحضيرات اللوجستية البسيطة المطلوبة فهي كالتالي: تزيين بسيط للكنائس ببعض السعف لإضفاء جو العيد، وضع الصليب الكبير في وسط الساحة العامة في ضهور الشوير، وتجهيز ساحة ضهور الشوير بمكبر للصوت لبث الصلوات في فترة العيد”.