IMLebanon

هاشم: لضرورة الإفراج عن أموال البلديات

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم على “ضرورة الإفراج عن أموال البلديات من الصندوق البلدي المستقل بأسرع وقت، لتتمكن البلديات واتحاداتها من تلبية احتياجات الناس في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها على المستويين الصحي والغذائي، وهذه أولوية المرحلة ومسؤولية وطنية وانسانية واخلاقية”.

كلام هاشم جاء بعد اجتماعه مع اتحاد بلديات العرقوب واطلاعه على الإجراءات والتدابير التي تعتمدها البلديات، وضرورة الالتزام بكل القرارات “حماية للناس من هذا الوباء”.

وقال أن “كل ما تقوم به البلديات في هذه الأيام وأهمية الدور الذي تظطلع به، أكان بالخطوات الصحية او الحياتية، بعد ان انعكست أزمة هذا الوباء على القضايا المعيشية لأكثرية الناس، لذلك ولكي تستطيع البلديات التخفيف من حدة الأزمة المعيشية ومساعدة اصحاب الحاجة، فان الحكومة وخصوصا وزيري المالية والداخلية والبلديات مطالبين باستكمال خطوتهم الاخيرة بالإفراج عن مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل”.

وتابع هاشم مع البلديات مسألة انجاز اللوائح المطلوبة للمساعدة الاجتماعية، وفق قرار الحكومة، “لان الواقع المعيشي للناس يستدعي تنفيذ القرار بأسرع وقت، لتصل المساعدات لمستحقيها وفق آليات واضحة وسريعة، لان خطوط الفقر وصرخة الناس تجاوزت كل الحدود والخطوط”.