IMLebanon

اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية ناشدت الاهالي التقيد بالاجراءات

اعتبرت اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية في بيان لها أنه “من غير المقبول أن يواصل البعض في مخيمنا الاستهتار بخطورة المرحلة الحرجة التي نعيشها. إننا نشاهد عدد الإصابات بفيروس “كورونا” يرتفع يوميا في لبنان، والحالات باتت موجودة في مختلف المناطق اللبنانية، وبالتالي فالخطر أصبح يداهم مخيمنا أكثر فأكثر يوما بعد يوم. ومع ذلك يواصل عدد من أبناء المخيم خرق التعليمات الوقائية دون أخذ الوضع الدقيق والحرج على محمل الجد معرضين حياتهم وحياة عائلاتهم وجميع أهالي المخيم للخطر”.

وناشدت اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية “الاهالي بأن يكونوا على قدر المسؤولية عبر التزامهم بتعليمات وزارة الصحة اللبنانية والنشرات التوعوية الصادرة عن “الأونروا”، وأهمها: عدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، عدم التجمهر والتجمع والتجول في الأماكن العامة، عدم الاحتكاك الجسدي بالآخرين وترك مسافة آمنة، الالتزام بالإرشادات الوقائية والنظافة الشخصية وإبلاغ المعنيين بشكل فوري عند الاشتباه بأي حالة إصابة بالفيروس”.

وجددت اللجنة التأكيد أنها “ستواصل العمل بالتعاون والتنسيق مع الفصائل الفلسطينية و”الأونروا” والمؤسسات والجهات الصحية المعنية للحفاظ على سلامة أبناء المخيم وأهله”.