IMLebanon

علامة: قطار إجراءات المواجهة على السكة الصحيحة

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة، في بيان اليوم، أن “قطار الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، يسير على السكة الصحيحة، ولبنان كان من أول البلدان التي قامت بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية واتخذت التدابير الوقائية الاستباقية، لأن مسألة التفشي كانت تحديا مع الوقت”.

وشدد على “أهمية المساعدات الاجتماعية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية لمساندة الأسر المتضررة، والمهم اليوم استمرار تقديم هذه المساعدات الى حين احتواء الأزمة”.

وأشار الى أن “القدرة الاستيعابية للمستشفيات الحكومية لا تزال ضمن المقبول، وهناك مراكز حجر في المناطق ساهمت في التخفيف عن هذه المستشفيات، أما التحدي فهو في استمرار تأمين المستلزمات الخاصة بالجهاز الطبي والتمريضي والذي هو على تماس مباشر مع مرضى كورونا، وهذه المستلزمات تشهد تناقصا في العالم”، لافتا إلى “اتصالات عدة بهذا الخصوص مع وزير الصناعة عماد حب الله، وهناك محاولات لتصنيعها محليا، فالفرصة اليوم سانحة لتفعيل الصناعة المحلية”.

ولفت إلى أن “آخر الإحصاءات في أميركا تشير إلى أن حوالى 16 مليون خسروا وظائفهم بسبب كورونا، وفي العالم العربي أكثر من سبعة ملايين، وفي لبنان في أول اسبوعين تجاوز العدد 10 آلاف، وهذه الأرقام ستتصاعد بعد الأزمة، وكذلك نسبة العجز أمام الناتج المحلي”.

وهنأ علامة اللبنانيين بعيد الفصح المجيد، أملا أن “يحمل خلاصا للبنان والعالم”.