IMLebanon

المجذوب: نحن متفائلون بالمستقبل.. وسنقاوم!

أكد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب أن”لبنان يتعرض لمحنة كبيرة نتيجة طغيان سياسة المصالح الصغيرة على المصلحة العامة العليا، لكننا في الحكومة متفائلون بالمستقبل، لانه إذا سلمنا بانه لا يمكن فعل شيء للخلاص مما نحن فيه، فهذا يعني أننا استسلمنا للهزيمة، الهزيمة ليست من الغد … سنقاوم أنفسنا لتحرير أفلاذ أكبادنا أجيالنا الواعدة”.

وقال المجذوب بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى: “زيارة دار الفتوى أمر طبيعي، وخصوصا عندما يشعر الإنسان بالخوف في لبنان، إنها زيارة إيمان محبة ورجاء، فلطالما كانت الدار منبعا للامان والاطمئنان، ومن هذا المنطلق وفي ظل الظروف الاستثنائية، نحن هنا اليوم لنستمع إلى توجيهات سماحته ولنؤكد اننا جنود في الخدمة العامة، واننا إلى جانبه في هذه المسيرة الشاقة الملقاة على عاتق دار الفتوى التي يكون لها الدور الاكبر في ترميم بنيان الدولة عندما تعجز السياسة عن هذا الدور”.

وتابع: “ثم كان هناك حديث عن المواقف الوطنية التي اعتدنا عليها من دار الفتوى. هذه الدار الجامعة وقد ناقشنا مع سماحة المفتي الثغرات المتعددة في السياسة الاقتصاد والتربية وغيرها، وركزنا على ما تقوم به وزارة التربية والتعليم العالي للتخفيف من وطأة الازمة التي يمر فيها لبنان ولا ضير اذا ذكرنا هنا بالجهد المتواصل الذي يقوم به دولة الرئيس الدكتور حسان دياب لمعالجة تراكم الازمات (ماليا واقتصاديا واجتماعيا وتربويا …)”.

وختم: “لدى تفاقم الاخطار يتناسى أرباب السياسة نزاعاتهم ويعملون يدا واحدة لانقاذ الدولة، هذا ما ندعو اليه بحرارة لان لبنان فوق الجميع. كل الشكر والتقدير لسماحة المفتي عبد اللطيف دريان الذي نعول عليه في حل عقبات لبنان”.