IMLebanon

إضاءة واجهة المتحف الوطني بألوان العلم الإيطالي تضامنًا

أضاءت وزارة الثقافة اللبنانية – المديرية العامة للآثار، واجهة المتحف الوطني في بيروت، بألوان العلم الإيطالي، عند الثامنة من مساء اليوم، كبادرة تضامن مع إيطاليا، خلال أزمة “كوفيد 19″، في حضور سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري وعدد من أركان السفارة.

وأعربت بومباردييري عن سرورها “لإضاءة بيروت بألوان العلم الإيطالي”، وقالت: “نعبر عن امتناننا لوزير الثقافة اللبناني عباس مرتضى، الذي أراد أن يعبر عن تضامن لبنان مع إيطاليا، بإضاءة المتحف الوطني بألوان العلم الإيطالي، وهذه البادرة هي رمز للتعاون بين إيطاليا ولبنان”.

وردا على سؤال، أجابت: “إيطاليا من خلال تضامن الشعوب معها، وانتشار هذه البادرة في عدة عواصم من العالم، ستتمكن من التغلب على هذه الأزمة”، مشيرة إلى أن “التضامن هو أخذ وعطاء، ونحن نرغب في أن نكون قريبين من الشعب اللبناني، خصوصا في هذه الظروف”.

من جهتها، أعربت السفارة الإيطالية، في بيان، عن “خالص امتنانها لوزارة الثقافة اللبنانية – المديرية العامة للآثار، لإضاءة واجهة المتحف الوطني في بيروت، بألوان العلم الإيطالي، كبادرة تضامن خلال أزمة كوفيد 19”.

وأشارت إلى أنه “يشهد المتحف الوطني على العلاقة القوية، التي تربط إيطاليا بلبنان، يبقى الالتزام المشترك بالحفاظ على التراث الثقافي اللبناني وتعزيزه، بدعم من التعاون الإيطالي، خير مثال ملموس وحي لشراكتنا، التي نعتز بها بشكل خاص”.

ولفتت “وبتلك الروح نفسها، تتوجه السفارة الإيطالية بالشكر إلى بلدية صور، لإضاءة برج الساعة في صور بالعلمين الإيطالي واللبناني، تعبيرا عن تضامنها وقربها من إيطاليا في هذه الأوقات الصعبة”.

وختمت: “نحن نؤمن إيمانا راسخا، بأن من خلال الوحدة والتعاون، سنتمكن من التغلب على هذه الحالة الطارئة غير المسبوقة”.