IMLebanon

خير سلّم مستشفى الحريري مستلزمات طبية للوقاية من كورونا

سلم الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير رئيس مجلس الادارة – المدير العام لـمستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس الأبيض هبة عينية من مستلزمات طبية للوقاية من فيروس “كورونا” وأجهزة تنفس اصطناعي محمولة، وهذه الهبة قدمتها منظمة “أنيرا” (Anera).

وقال اللواء خير: “تأتي هذه الزيارة لمستشفى رفيق الحريري الجامعي ولهذا المستشفى الذي عمل على إنقاذ اللبنانيين بتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب”.

وأشار “أننا بالتنسيق مع كل المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية في الخارج والداخل نستقبل هبات عينية مختلفة، طبية واجتماعية، إغاثية أو غذائية. وهذه الهبة هي الدفعة الأولى من منظمة “أنيرا” ولها كل الشكر على هذة المبادرة. وهناك هبات أخرى ستأتي دعما للهيئة العليا للإغاثة من خلال مرسوم تحول من مجلس الوزراء ينص على إستقبال الهبات العينية كافة”.

وناشد “الجاليات الاغترابية اللبنانية والمنظمات الدولية الوقوف يدا واحدة إلى جانب الهيئة العليا للإغاثة والدولة اللبنانية من أجل استيعاب الأمور حتى الإنتهاء من هذا الوباء المنتشر”.

وأكد أن “جميع الهبات ستدخل الى لبنان من دون أي ضربية أو رسوم جمرك لانها دعم للدولة والشعب اللبناني ونحن دائما الى جانب مستشفى الحريري وكل المستشفيات.

بدوره، توجه الدكتور الأبيض بالشكر والتقدير الى “الحكومة بشخص دولة الرئيس ووزارة الصحة بشخص معالي الوزير والهيئة العليا للاغاثة بشخص سعادة اللواء لهذا الدعم الذي قدموه الى مستشفى الحريري”، وقال: “هذا الدعم كان موجودا من اللحظة الاولى التي بدأت فيها هذه المحنة ولا يزال. ونحن مستمرون في هذا الواجب الى حين نهاية هذه الموجة التي وصلت الى لبنان”.

وشكر ايضا منظمة أنيرا و”هي شريك معنا قبل بدء هذه الأزمة وما زالت من خلال تقديم الدعم الى الشعب اللبناني ومستشفى رفيق الحريري”. واكد ان “المستشفى كان حاضرا من اللحظة الاولى لهذا الوباء وعلى استعداد دائم لمواجهة أي طارئ”.

في الختام، وقع الاطراف الثلاثة: الهيئة العليا للاغاثة ومنظمة “انيرا” و”مستشفى رفيق الحريري الجامعي”، ورقة التفاهم المتعلقة بالهبة العينية.