IMLebanon

بشري: عدّاد كورونا توقّف عند 55 إصابة

كتب انطوان عامرية في صحيفة “الجمهورية”:

على رغم صدور نتائج مشجعة لفحوصات الـPCR في بشري، تصرّ بلديتها وادارة المستشفى الحكومي فيها على مواصلة تنفيذ قرار عزل المدينة الى حين انتهاء فترة التعبئة التي أقرّتها الحكومة.

وفي هذه الحال ستستمر إجراءات الاقفال فيها للاسبوع الثاني على التوالي وسط وجود كثيف للقوى الامنية والشرطة البلدية على مداخلها، وتسيير الدوريات في الشوارع او الاحياء للتأكد من التزام الناس الحجر المنزلي، اضافة الى توزّع عدد من عناصر قوى الامن في السوق التجاري لمنع الاكتظاظ داخل المحلات والتأكد من اتخاذ المواطنين الاجراءات الوقائية. وفي حين بلغ عدد الفحوص التي أجريت في بشري 750 فحصاً، عاوَدت ادارة مستشفى بشري الحكومي أمس فحوصات الـ PCR لعدد من الحالات الايجابية.

وقال رئيس بلدية بشري لـ»الجمهورية»: «نحن الآن في اليوم الحادي عشر ضمن الاجراءات المشددة على مداخل المدينة وداخلها، بناءً على توجيهات نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزف اسحق وبالتعاون مع اهالينا، ويمكنني التأكيد انّ عداد كورونا منذ 7 ايام متوقف عند العدد 55 في المدينة، وبدأنا بإجراء الفحوصات للمصابين مرة ثانية، وحصلت حالة شفاء واحدة ونأمل أن يتماثل جميع المصابين للشفاء. ولكن رغم كل ذلك ستستمر بلدية بشري في الاجراءات المشددة بالتعاون مع أهلنا طوال فترة التعبئة العامة في لبنان، ولن نخرج من التعبئة ولكن يمكن تخفيف الاجراءات عبر السماح بانتقال الاشخاص في حال الضرورة او لالتزامات عائلية من بشري والعودة اليها شرط تسجيل أسمائهم في البلدية فنتواصل مع القوى الامنية ليسمح لهم بمغادرة بشري والعودة اليها، ونتمنى ان تعود الاوضاع في 10 ايار الى طبيعتها وتصبح الاصابات صفراً».

وختم: «كل الاجراءات التي نتخذها تأتي نتيجة التشاور مع ادارة مستشفى بشري الحكومي، ولذلك يعود القرار لإدارة المستشفى حول امكانية تخفيف التدابير لأنها رأس الحربة في هذه المعركة».

بدوره، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري بالتكليف الدكتور انطوان جعجع قال لـ»الجمهورية»: «بالنسبة الى منطقة بشري، في الاسبوع الفائت أجري ما يقارب الـ250 فحصاً، ووزّعت هذه الفحوصات بطريقة عشوائية اضافة الى الذين تواصلوا مباشرة مع المصابين، ولم تظهر سوى نتيجة واحدة ايجابية وهذا مؤشر جيّد، ولكن هذا لا يعني ان نخرج عن التعبئة والالتزام بالمنازل، وأؤكد ضرورة مواصلة الحجر في البيوت رغم صعوبة الموضوع، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكّننا من القضاء على الوباء نهائياً. وابتداء من اليوم سنواصل اجراء الفحوصات داخل بشري، والتي كنّا قد أوقفناها خلال عطلة الاسبوع، وسنتابع أولاً بأول مجريات الوباء داخل المدينة».

وفي إطار تعزيز صمود الاهالي في مواجهة تفشّي كورونا وتخطّي الضائقة المعيشية والتزام المنازل، وزّعت بلدية بشري بمساعدة متطوّعين 850 حصة غذائية على عائلات بشراوية، وذلك بمساهمة خَيّرين من المدينة ومغتربيها.