IMLebanon

سائقو الفانات العمومية بطرابلس يحتجون على منعهم من العمل

نفذ السائقون العموميون اعتصاما على اوتوستراد طرابلس بيروت عند جسر البالما بالاتجاهين بالفانات، بدعوة من نقابة السائقين العموميين ولجنة متابعة أصحاب وسائقي باصات النقل في الشمال، وسط إجراءات أمنية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وذلك احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي وصلوا اليها، ورفضا لمنع الباصات من العمل .

وقال نقيب السواقين في الشمال شادي السيد: “لقد وصلنا إلى طريق مسدود فقطعنا الطريق منذ الصباح ونريد بادء ذي بدء ان تعود باصات الـ 32 راكبا “الروزا” الى العمل وطبعا بشروط التعبئة فرفاقنا منذ تشرين والثورة وهم بلا عمل. ثم أننا وعدنا أن يصار الى إعفائنا من الميكانيك ورسوم المعاينة للعام 2020 وحتى الآن لم يصدر أي قرار بذلك. والاربعمئة ألف، وبعد الإذلال، دفعت فقط لأقل من ثلاثين بالمئة من السائقين. ”

وتابع: “ونريد ان نسأل وزير الداخلية عن صحة المعلومات التي تشير الى تغطية السيارات الخصوصية الذين يعملون من دون رقيب. إننا نسأل: أين الحكومة؟ فنحن لا نحظى منها إلا بالقرارات. واليوم يوجهون الدعوة للقاء سياسي في القصر الجمهوري بينما نريد منهم أن ينزلوا الى الشارع ويطلعوا على أوضاع الناس ومأساة السائقين .نحن نزلنا لنتحدث عن وجع ناسنا ونناشد من هنا الإتحاد العمالي العام واتحادات النقل البري لمؤازرتنا. ونحن مستمرون في تحركنا حتى تحقيق المطالب”.

وكانت طريق طرابلس- بيروت البحرية قد شهدت زحمة سير خانقة نتيحة قطع الاوتوستراد لساعات .

من جهة أخرى، نفذ عناصر الجيش اللبناني، وقوى الأمن الداخلي انتشارا في احياء طرابلس والميناء، وتعمل على اقفال محال المخالفين لقرار التعبئة العامة، وقد بدت حركة السير خفيفة في طرق المدينة.