IMLebanon

فحوصات “PCR” في عدد من البلدات والقرى في المتن الشمالي

أجرى فريق وزارة الصحة العامة، برئاسة علي قاروط، فحوص ” PCR” في عدد من البلدات والقرى في قضاء المتن الشمالي، لعينات من المواطنين، الذين خالطوا حالات مصابة، أو ممن يعانون من أعراض تنفسية وجيوب أنفية وأمراض تحسسية صدرية، أو ممن هم في ميدان عملهم على تماس دائم مع المواطنين، وذلك ضمن خطة الوزارة، لإجراء مسح ميداني في مختلف المناطق، لتحديد الواقع الوبائي لجائحة كورونا.

وواكب طبيب قضاء المتن الدكتور وسام حبشي هذه الحملة الذي أكد أنه يعمل على “التنسيق بين وزارة الصحة والبلديات المتنية، لتطال هذه الفحوصات شريحة واسعة من المواطنين، في مختلف القرى والبلدات المتنية” مشددا على “الاستمرار في تطبيق شروط التعبئة العامة والإجراءات الوقائية، تفاديا لانتشار الوباء، خصوصا بعد ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الوافدين من الخارج”.

المحطة الأولى، كانت في الفنار، حيث أجريت الفحوصات، في مبنى البلدية، ل 56 فردا من شرطة البلدية وموظفيها والعمال، في حضور رئيس البلدية جورج سلامة، الذي أكد أن “لا إصابات في البلدة لغاية اليوم”، “مشيرا إلى أن “البلدية التزمت منذ بداية الأزمة بكافة قرارات التعبئة العامة، والإجراءات الوقائية الصحية، للحد من انتشار الفيروس”.

ثم انتقل الفريق الطبي إلى بلدة المروج، حيث أجرى الفحوصات، في الصالة العامة في ساحة البلدة، ل 113 مواطنا من بلدات: المروج، بولونيا، عينطورة، المتين، مرجبا وعين الصفصاف.