IMLebanon

روكز: تريدون الإنهيار لا الإنقاذ… والثورة آتية! 

دعا النائب شامل روكز لثورة لتحرير المؤسسات في الدولة والاقتصاد، لافتاً الى ان “إتكالنا على الضباط والقضاة للحفاظ على المؤسسات”.

وقال روكز في مؤتمر صحافي: “نحن أمام مفترق طرق والشعب جاع وعندما تفرغ الجيوب والبطون تُصبح الثورة سبيل إسترداد الكرامة الوحيد والثورة آتية لا محالة”، مضيفا ان الاصلاح يبدأ وينتهي عند القضاء الشفاف الذي يحكم بضمير، وأوجه نداء للقضاء والضباط وأقول لهم نكران الجميل واجبكم لأن ما نراه هو “إستزلام” لمجموعة من الضباط والقضاة الذين ينفذون أوامر سياسيين.

وتابع “الاصلاح ليس مصطلحاً بل هو فعلٌ وممارسة وهو تأسيس نظام عادل وبناء شبكة أمان إجتماعي وتأمين أبسط حقوق المواطنين، والمطلوب اليوم إرادة وشجاعة وإتخاذ القرار ونحن بحاجة للجرأة وعندها تُستعاد ثقة المواطن”.

واضاف روكز “نحن شعب دفع أكثر من 40 مليار دولار كلفة طاقة كهربائية لم تصلنا وصرفت بصورة غير شرعية، نحن العدو الأكبر لأنفسنا وكنتم تعرفون أن الدولة على شفير الانهياء وأنتم تريدون هذا الانهيار وليس إنقاذ البلد”.

وأكد روكز ان الحدود اللبنانية يجب أن تكون تحت إمرة الجيش اللبناني، ودعا لعدم إلقاء المسؤولية على المصارف وهناك مؤامرة والمطلوب من الناس الوعي.