IMLebanon

صور: تسجيل حالة مشتبه بإصابتها بـ”كورونا”

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بناءً على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، “تسجيل حالة واحدة مشتبه فيها اليوم الجمعة”، مشيرةً إلى أن “الفحوص المخبرية اللازمة أُجريت لها، وهي في الحجر المنزلي إلى حين صدور النتائج”.

وأضافت، في بيان: “صدرت نتيجة الحالتين المشتبهتين اللتين سجلتا أمس الخميس، وجاءت سلبية”.

وأشارت الوحدة إلى أن “عدد المصابين في القضاء لا يزال 31 مصابا توزعوا على الشكل الآتي 23 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 5 حالات محلية، وتماثل 6 مصابين إلى الشفاء بشكل تام”.

وأكدت أنها ” تقوم، بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني، بزيارات تفقدية للمحجورين والمصابين للاطلاع على مدى التزامهم الحجر أو العزل ومتابعة أوضاعهم الصحية والاجتماعية وملاحقة أي مخالفة بالطرق القانونية المرعية الإجراء”.

ولفتت إلى أنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه فيها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، متمنيةً من “جميع الأهالي عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ودعت “جميع القاطنين في قضاء صور” إلى “الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة”.

وذكّرت الأهالي بـ”ضرورة التزام قرار الإقفال التام من السادسة مساء حتى الخامسة من صباح الاثنين المقبل”.