IMLebanon

درغام وحسين: لانصاف عكار في التعيينات الادارية

عقد النائبان أسعد درغام ومصطفى علي حسين مؤتمرا صحافيا للمطالبة بانصف عكار في التعيينات الادارية، وظائف الفئة الأولى والثانية، اضافة للمطالبة بتحقيق الانماء المتوازن عبر تنفيذ المشاريع الانمائية الملحة للمحافظة.

واوضح درغام ان الاحصاءات تظهر أن “حصة عكار من التعيينات هي صفر في المائة ، خصوصا بعد انتهاء ولاية المحافظ زياد شبيب في حين أن حصتها يجب أن لا تقل عن 10 مدراء في مختلف المؤسسات العامة والدوائر الحكومية”.

وفند درغام بالأرقام حصة أبناء عكار في القوى والمؤسسات الأمنية، لافتا الى “أن 30 مركزا لرؤساء الأقسام في قوى الأمن الداخلي تستثني أبناء عكار، بالرغم من أنهم يشكلون غالبية العناصر في المؤسسة، والواقع ليس أفضل لدى مؤسسة الأمن العام، وأمن الدولة”. واضاف: ” نحن نفهم ان لا نحصل على جميع المراكز ، فلا تكون حصتنا 30 بل 15 أو 20 مثلا، أما أن يغيب أبناء عكار كليا فهذا ظلم كبير”، لافتا الى أن الوحيدة التي أنصفت عكار بالتعيينات هي قيادة الجيش.

بدوره، أشار النائب مصطفى علي حسين الى “انه منذ تأسيس دولة لبنان ومحافظة عكار غائبة كليا وهي الأكثر حرمانا على مختلف الأصعدة ، واذا تكلمنا عن الظلم اتهمونا بالشعبوية واذا تكلمنا عن حرمان الطائفة العلوية اتهمونا بالطائفية”.

وتابع: “ليعلم الجميع أن حقوقنا في معظم التعيينات والوظائف هي حقوق مكتسبة وليست منة من أحد”. مشددا على “الثقة بالرئيس عون والرئيس دياب، لجهة الايفاء بالوعود بان يكون لعكار حصة في هذا التعيينات ونطالبهم بأن يخلصوا القول والفعل على عكس كل الحكومات المتعاقبة وتحييد هذه التعيينات عن التجاذبات السياسية واعطاء كل ذي حق حقه”.