IMLebanon

جمعية تجار بيروت: لفتح الأسواق مع الالتزام بتدابير الحماية

أعلنت جمعية تجار بيروت أنه “عقد لقاء بين رئيس مجلس الوزراء حسان دياب بحضور وزير الداخلية محمد فهمي والمستشار الاقتصادي لدياب خضر طالب، ورئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس ونائبيه جهاد التنير وفادي شحرور. وعرض وفد الجمعية معاناة القطاع التجاري، المزمن منها والظرفي، والمتأتي جراء الإقفال القسري بسبب أزمة كورونا. وطالب باسم القطاع التجاري في كافة المناطق، بفتح الأسواق اعتبارا من يوم غد الإثنين لإنقاذ ما تبقى من مؤسسات تجارية والإستفادة، بالحد الأدنى، من الأيام القليلة المتبقية قبل حلول عيد الفطر المبارك، مع الإلحاح على أن تدابير حماية الصحة العامة قد برهنت عن فاعليتها، وأنه قد آن الأوان لأن تعود الحياة الإقتصادية تدريجيا الى مجراها الطبيعي”.

وأضافت الجمعية، في بيان: “أبلغ دياب وفد الجمعية أنه سيترأس اجتماعا موسعا تقييميا وتقريريا لإصدار التعليمات اللازمة للفترة المقبلة”.

وأشاد دياب، بحسب البيان، بـ”التصرف المسؤول للسواد الأعظم من التجار، إلا أنه أعرب عن استيائه تجاه تصرف بعض المواطنين غير المنضبط، وتجاه استلشائهم بالخطوات الإحترازية وبصحة الغير”.

وختمت: “وعد دياب بدراسة إمكانية التجاوب مع مطلب التجار بالحد الأقصى من الإيجابية والتفهم والانفتاح، وأنه سوف يعلن عن قراره عند الخامسة من بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحافي”.