IMLebanon

الخليل يرد على تقرير تلفزيوني عن الفيول المغشوش

اعتبر النائب أنور الخليل أن “هذا العيد أعاد للبنان الهوية قبل الارض وزرع في نفوسنا إباء وعنفوانا كدنا نخسرهما، وسطر في كتب التاريخ أن شعبا صمم وصمد فكان له ما أراد. وحتى لا نخسر قيم هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللبنانيين، نؤكد على تمسكنا بوحدتنا الوطنية باعتبارها ركيزة قوتنا ومنطلق كل تقدم. ونتمسك أيضا بحقوقنا، التي نصت عليها المواثيق الدولية، بإمتلاك كل أوراق القوة للذود عن سيادتنا وأرضنا وتحرير ما تبقى من أرض بجميع الوسائل المتاحة.

وتابع: “وكما حررنا الأرض من العدو الغاشم، نؤكد على ضرورة تحرير ملف التعيينات القضائية من أدراج وزارة العدل لتأتي كما أرادها مجلس القضاء الأعلى، وكذلك تحرير ملف الكهرباء من أيادي فريق فاشل مصر على إكمال طريق الهدر والفساد سلكه ل11 عاما متتاليين”.

كما صدر عن مكتب الخليل “بيان توضيحي”، جاء فيه: “عطفا على ما تضمنه التقرير الذي عرض على قناة الجديد في فقرة “زووم إن” حول الفيول المغشوش بتاريخ 22 أيار 2020 من وقائع تتصل بالنائب أنور محمد الخليل، لناحية ما يفيد بكون النائب الخليل عضو مجلس إدارة في المؤسسة المتحدة للإنماء ش.م.ل هولدينغ، وعملا بأحكام حق الرد المكرس بنص المادة 31 من القانون رقم 328 تاريخ 4/11/1994 (قانون البث التلفزيوني والإذاعي)، يهم المكتب الإعلامي للنائب الخليل التوضيح بأن التقرير لم يراع المعايير الأخلاقية والمهنية، وعمد إلى الإفتراء وزج إسم النائب الخليل من دون التأكد من صحة المعلومات الواردة في التقرير، ويستنكر المكتب كل ما عقب هذا التقرير من استنتاجات وتحليلات بعيدة عن الواقع تناقلتها وسائل التواصل الإجتماعي.

وإذ يصدر المكتب هذا البيان تصويبا للمغالطات المساقة في متن التقرير، فإنه يهيب بالوسائل الإعلامية توخي الدقة والموضوعية منعا لتشويش الرأي العام والإفتراء على الناس بهدف تحقيق سبق صحفي وبما لا يخدم المصلحة العامة والمسار القضائي لمعالجة القضايا المطروحة”.