IMLebanon

المجذوب: نعمل من دون كلل لتزويد أطفالنا بالتعليم الذي يستحقونه

أعلن مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية (بيروت) ووزارة التربية والتعليم العالي في بيان، تعاون مكتب اليونسكو وصندوق “التعليم لا ينتظر”، “في إطار استجابتهما التربوية لأزمة كوفيد 19، لتقديم الدعم لوزارة التربية والتعليم العالي في تطوير حلول شاملة للتعليم عن بعد لضمان استمرار التعليم”.

وجاء في البيان: “لقد أدى تفشي وباء فيروس كورونا إلى أزمة تعليمية كبيرة. في لبنان، تأثر 1.2 مليون طفل بإغلاق المدارس وتعطيل الخدمات التعليمية. وفيما اعتمد لبنان وسائل التعلم عن بعد للتخفيف من آثار هذه الأزمة، إلا أن تحديات لها علاقة بالتأهب والبنى التحتية، والقدرات، والفجوات الرقمية، تفرض ضغوطا إضافية على الطلاب والأهل والمعلمين ومديري المدارس والسلطات التربوية”.

وأضاف: “وبما أن واحدة من مسارات استراتيجية وزارة التربية والتعليم للاستجابة لأزمة كوفيد-19 ترتكز على تطوير التعلم عبر الإنترنت كبديل لإغلاق المدرسة، قام مكتب اليونسكو في بيروت وصندوق “التعليم لا يتنظر”، بدعم سخي من الحكومة الفرنسية، بتزويد الوزارة بموارد تعليمية رقمية ليتم استخدامها من قبل المعلمين والطلاب في لبنان. تم توفير 297 درسا بالفيديو في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الفرنسية، وهي الآن متاحة على المنصة الالكترونية الخاصة بالكوفيد-19 التي أطلقتها الوزارة”.

وأعلن البيان أنه تم إطلاق هذه الموارد في حفل عبر الإنترنت يوم 22 أيار 2020، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، ومدير عام وزارة التربية فادي يرق، ومديرة التوجيه والإرشاد في الوزارة هيلدا خوري، ومديرة صندوق “التعليم لا ينتظر” ياسمين شريف، ومدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية-بيروت الدكتور حمد الهمامي، وممثلة السفارة الفرنسية في لبنان فيرونيك أولانيون، ومديرة شبكة “كانوبي” للموارد النعليمية ماري ميسير.