IMLebanon

إليكم مقررات اجتماع خلية الازمة المشتركة في سهل عكار

عقدت خلية الازمة المشتركة في سهل عكار اجتماعا في القاعة الاجتماعية في بلدة الحيصا، في حضور النائب مصطفى حسين، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد حسين، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي احمد الهضام، رئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد سقر، رئيس بلدية تلعباس شرقي محسن صالح وبقية أعضاء الخلية .

وجرى التداول في الوضع الصحي في البلدات والقرى الممثلة فيها والاجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار كورونا، بخاصة مع البدء بإتخاذ قرارات رسمية بفتح العديد من المؤسسات والتخفيف من القيود.

كذلك، اطلعت الخلية على تقرير لجنة إدارة الصندوق لجهة توزيع 178 حصة نقدية على عدد من العائلات التي تمر بأوضاع اقتصادية صعبة، كما بحثت في عدد من الشؤون التنظيمية التي تسهم في حسن سير عملها، وبعد التداول، قررت الخلية التشديد على المواطنين إلتزام وضع الكمامات الواقية أثناء تنقلاتهم، تطبيقا لقرار وزير الداخلية والبلدبات تحت طائلة تنظيم محضر ضبط في حق كل مخالف. التعامل مع اعادة فتح البلد بعناية شديدة واعتماد الرقابة الذاتية في التنقل والتجمع واخيرا العمل على توفير الكمامات وتوزيعها على المواطنين.